المعيار
Volume 13, Numéro 1, Pages 889-910
2022-06-10

الأستاذ الجامعي: قراءة في العلاقة بين الأدوار الحديثة في ظل معايير جودة التعليم العالي و معوقات تحقيقها

الكاتب : بوغراف حنان .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أهم الأدوار الحديثة للأستاذ الجامعي في ظل معايير جودة التعليم العالي من أجل مواكبة التدفق المعرفي لكن قد تواءم هذه العملية ظروف بيئية و بشرية تحول دون تطبيق هذه الأدوار الحديثة على أرض الواقع. و من هذا المنطلق حاولنا في هذه الدراسة النظرية التحليلية البحث عن أهمية و أهداف جودة التعليم العالي و محاولة تطبيقها من خلال اتباع الأستاذ الجامعي لأدوار حديثة و تبيان في نفس الوقت المشكلات و التحديات التي تواجهه. Abstract : This study determine the predominant modern roles of a professor under the quality standards of higher education to keep pace with the flow of knowledge and evolution, however, this process may be adapted to environmental and human conditions that prevent them from being applied on the ground. We have tried in this theoretical and analytical study to explore the objectives of the education quality as well as trying to apply them by using the professor as a modern role while outlining his faced problems and challenges.

الكلمات المفتاحية

 الأستاذ الجامعي ;  جودة التعليم العالي ;  الدور