recherches économiques
Volume 17, Numéro 1, Pages 176-195
2022-06-08

دور السياحة الافتراضية في تسويق الوجهات السياحية لدى وكالات السياحة و الاسفار عرض تجارب دولية

الكاتب : بوهني دليلة . بربار نورالدين .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى إبراز مساهمة السياحة الافتراضية في تسويق الوجهات السياحية لدى وكالات السياحة والاسفار .وبالاستفادة من بعض التجارب الدولية المعروضة كتجربة الاردن و دبي ، والتجربة الفرنسية توصلت الدراسة إلى أن السياحة الافتراضية تعتبر عامل منشط ومحفز يسمح بتفعيل الطلب على العروض السياحية المقدمة ، في نفس الوقت لا يمكن أن تحل السياحة الافتراضية كبديل عن السياحة الحقيقية واستخدامها يعزز من القدرات التسويقية المبنية على استخدام التقنيات التكنولوجية قصد تعريف الزبائن بأهم الخدمات والمنتجات السياحة المرفقة والمزايا التي يحصل عليها المستفيد من الخدمات السياحية .

الكلمات المفتاحية

السياحة الافتراضية، الوجهة السياحية ،وكالات السياحة والاسفار، تسويق الوجهات السياحية.