حوليات جامعة قالمة للعلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 16, Numéro 1, Pages 81-99
2022-06-07

مدخل تاريخي لحركة البحث في مجال التقويم التربوي

الكاتب : لالوش صليحة .

الملخص

يعد التقويم التربوي من المواضيع القديمة من حيث الظهور، والحديثة من حيث العمل والممارسة، فهو عملية مقصودة، ومنظمة تهدف إلى جمع البيانات عن جوانب العملية التربوية بهدف تصحيحها خاصة بعد انتهاج النظام التعليمي بالجزائر المقاربة بالكفاءات التي تختلف عن المقاربة التقليدية. علما أن التقويم التربوي ليس من إفرازات الفترة المعاصرة، ولكن مقوماته، وجذوره، ودعائمه متأصلة منذ فترة زمنية بعيدة، لذلك نقترح هذه الورقة البحثية بهدف التعرف على المدخل التاريخي لحركة البحث في مجال التقويم التربوي.

الكلمات المفتاحية

التقويم ; التقويم التربوي ; المقاربة بالكفاءات ; المقاربة التقليدية ; العملية التربوية