مجلة الاقتصاد والمالية
Volume 8, Numéro 2, Pages 98-115
2022-06-03

التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي وانعكاساته على بناء قيمة الزبون: دراسة تحليلية لآراء عينة من زبائن متعامل الهاتف النقال موبيليس بالجزائر

الكاتب : خلفاوي حكيم . قاضي عبد الرزاق .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهم انعكاسات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي على بناء قيمة الزبون، وتحقيقا لهدف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي، عبر تصميم استمارة استبيان الكترونية موجهة لعينة من زبائن متعامل الهاتف النقال موبيليس بالجزائر، حيث شملت عينة الدراسة 335 مفردة، تم تفريغها في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية S.P.S.S,V/23، في حين توصلت الدراسة إلى أن غالبية أفراد العينة عبروا عن ارتياحهم جراء التعامل مع صفحات موبيليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينما أوصت الدراسة على ضرورة مواصلة القائمين على صفحات موبيليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإظهار سياساتها في أمن الصفحات وحماية الخصوصية للزبائن لتعزيز الثقة بصفحات موبيليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الكلمات المفتاحية

تسويق ; مواقع التواصل الاجتماعي ; زبون ; مؤسسة موبيليس