مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال
Volume 6, Numéro 1, Pages 284-300
2022-06-03

أثر رضا الزبائن على الولاء للوجهات السياحية - استخدام النمذجة بالمعاملات البيانية (sem)- The Relationship Between Customers And The Loyalty Of The Tourist Destination In Algeria - The Use Of Structural Equation Modeling (sem)–

الكاتب : هدوقة حسيبة .

الملخص

السياحة ظاهرة انسانية وثقافية ، تخضع للعديد من المؤشرات والمتغيرات والتأثيرات المحلية بالجزائر خاصة والعالمية عامة، ومن بين هذه التأثيرات درجة رضا السائح وولائه لنفس المكان والمؤسسة السياحية، ومتغيرات الخصائص الشخصية الرئيسية (الاجتماعية ،الديموغرافية والتحفيزية) للسائحين الأكثر ولاءً ورضا. Tourism is a human and cultural phenomenon, subject to many indicators, variables and local influences in Algeria in particular and global in general, including the degree of satisfaction of the tourist and his loyalty to the same place and the tourist institution, and variables of the main personal characteristics (social, demographic and motivational) for the most loyal and satisfied tourists

الكلمات المفتاحية

السياحة، رضا السائح، الولاء للمؤسسة السياحية، نمذجة الولاء، المتغيرات الديمغرافية للسائح، الجزائر.