مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال
Volume 6, Numéro 1, Pages 209-226
2022-06-03
الكاتب : بن حامد سيدي محمد . تربش محمد .
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد العلاقة بين إدارة العلاقة مع الزبون والولاء وتنافسية البنوك، تم توزيع استبيان على عينة مكونة من58 زبون من زبائن بنك CPA وكالة مغنية.تمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS ، توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: وجود علاقة طردية وقوية بين إدارة العلاقة مع الزبون والولاء، ووجود علاقة طردية وقوية بين إدارة العلاقة مع الزبون والتنافسية كذلك. This study aimed to determine the relationship between customer relationship management, loyalty, and competitiveness of banks. A questionnaire was distributed to a sample of 80 CPA clients of Maghnia agency. The data was also processed using the SPSS statistical program. The study concluded with a number of results, the most important were : There is a direct and strong relationship between customer relationship management and loyalty, and there is a direct and strong relationship between customer relationship management and competition as well.
إدارة العلاقة مع الزبون ; ولاء الزبون ; تنافسية البنك
بن غيدة سارة
.
حركات سعيدة
.
ص 664-689.
ميموني أحمد رضا
.
صوار يوسف
.
شريفي جلول
.
ص 232-245.
لزغد عبد الرؤوف
.
برصالي محمد نبيل
.
ص 25-44.
أولاد حيمودة عبد اللطيف
.
علماوي أحمد
.
طويطي مصطفى
.
ص 323-339.
أولاد حيمودة عبد اللطيف
.
طويطي مصطفى
.
شنيني عبدالرحيم
.
ص 240-255.