مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال
Volume 6, Numéro 1, Pages 1-21
2022-06-03

واقع تبني الترويج الإلكتروني في المؤسسة الإقتصادية –دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر للقرارم قوقة ولاية ميلة-

الكاتب : بوزاهر صونية .

الملخص

إن جوهر الترويج الالكتروني هو جذب انتباه الزبائن باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال للتعريف بالمؤسسة وخدماتها وتحويله من زائر إلى مشتري لخدمات المؤسسة من خلال دعمه بوفرة المعلومات والبيانات من أجل رفع مستوى رضاه، هذا ما جعل ضرورة البحث في واقع تبنيه من خلال الإجابة على السؤال التالي: ما هو واقع تبني الترويج الإلكتروني في المؤسسة الاقتصادية ومستوى تقييمه من وجهه نظر الزبون؟ هذا لهدف تبيان ضرورة مواكبة الواقع الافتراضي في نشاط الترويج في مؤسسات الاقتصادية، وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. وكانت من نتائج البحث: ينحصر استخدام الترويج الإلكتروني في بعض مهام الترويج بصفة عامة كالإعلان عن خدمات مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة القرارم قوقة، وكان مستوى تقييمه ضعيف. The essence of E.promotion is to attract the attention of customers by using information and communication technology to introduce the institution and its services and transform it from a visitor to a buyer of the institution’s services by supporting it with an abundance of information and data in order to raise the level of satisfaction, This is what made it necessary to research the reality of its adoption by answering the following question :What is the reality of the adoption of E.promotion in the economic institution and the level of its evaluation from the customer's point of view? This is for the purpose of showing the need to keep pace with virtual reality in the promotion activity in economic institutions, by relying on the descriptive analytical method, It was from the search results: The use of E.promotion is limited to some promotional tasks in general, such as advertising the services offered by Algeria Telecom -Grarem Kouga, The level of its evaluation was weak.

الكلمات المفتاحية

الترويج الإلكتروني، الاعلان الإلكتروني، العلاقات العامة الإلكتروني، التسويق المباشر الإلكتروني، تنشيط المبيعات الإلكتروني.