Recherchers economiques manageriales
Volume 16, Numéro 1, Pages 789-807
2022-06-03
الكاتب : ابن سيرود فاطيمة الزهراء .
تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تكيف البائعون مع وضعيات البيع المختلفة، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها فقد تم اختيار عينة ميسرة من البائعين في المراكز التجارية بولاية قسنطينة. لقد توصلت الدراسة إلى أن البائعين يقومون بتكييف إستراتيجية البيع بحسب وضعية البيع التي يواجهونها، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروقات في آراء البائعين نحو التكيف مع وضعيات البيع في المراكز التجارية باختلاف العوامل الديموغرافية فيما عدا سنوات الخبرة حيث أظهرت نتائج التحليل الإحصائي وجود فروقات دالة إحصائيا بالنسبة لتقديم المشورة للزبون وتقديم خدمات من طرف البائع.
قوة البيع ; البائع ; وضعيات البيع ; المراكز التجارية
صديق ليندة
.
لفايدة عبد الله
.
ص 264-281.
قماري محمد
.
بن خالد عبدالكريم
.
ص 252-274.
رضا بوغرزة
.
ص 165-189.