مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 3, Numéro 2, Pages 148-164
2014-12-01

التسويق الزراعي في الجزائر: واقع وآفاق

الكاتب : جميلة سعيدي .

الملخص

يهدف البحث إلى تسليط الضوء على التسويق الزراعي الذي يعد حلقة وصل بين المنتج والمستهلك، فهو يعمل على تحقيق المنافع الشكلية، المكانية، الزمنية، المعلوماتية والملكية، من خلال وظائفه التسويقية، إذ أن وجود التسويق الزراعي من شأنه أن يخلق عدة منافع على مستوى الفرد والمجتمع، ويبقى نجاح التسويق الزراعي مرهون بمدى تلبية حاجة المستهلك من حيث الشكل والنوع، ومن حيث المكان والزمان.

الكلمات المفتاحية

تسويق، الزراعي، الجزائر