مجلة أبحاث
Volume 7, Numéro 1, Pages 181-194
2022-06-02

جائحة كورونا رافد لتنشيط السياحة الداخلية في الجزائر عبر شبكات التواصل الاجتماعي-دراسة حالة وكالة النجاح ترافل الأغواط-

الكاتب : حبيرش نجاة . سوالمية عبد الرحمن .

الملخص

نسعى من خلال هذه الورقة البحثية إلى الوقوف على آثار جائحة كورونا على نشاط هذه الوكالة من جهة، بعد توقف نشاطها لمدة قاربت 08 أشهر جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، و كيف ساهمت هذه الجائحة في تنشيط حركة السياحة الداخلية من جهة أخرى عبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، و هذا ما سعت إليه وكالة النجاح ترافل الكائن مقرها بولاية الأغواط إلى إطلاق أول عرض لها عبر صفحتها على الفايسبوك. و قد خلصت نتائج الدراسة إلى أن هذه الجائحة كانت بمثابة فرصة حقيقية لإيلاء اهتمام أكبر بالسياحة الداخلية، باعتبارها المحرك الأساسي لدفع عجلة التنمية في البلاد. Through this research paper, we seek to find out the effects of the Corona pandemic on the activity of this agency on the one hand, after its activity stopped for nearly 08 months due to the outbreak of the coronavirus, and how this pandemic contributed to the activation of internal tourism traffic on the other hand through various social networks, and this is what the success travel agency based in the state of Laghouat sought to launch its first presentation on its Facebook page. The results of the study concluded that the pandemic was a real opportunity to pay more attention to domestic tourism, as the main driver of the contry’s.

الكلمات المفتاحية

دور، شبكات التواصل الاجتماعي، السياحة الداخلية، جائحة كورونا.