الخطاب
Volume 17, Numéro 2, Pages 567-582
2022-06-01
الكاتب : مودر الجوهر .
تبحث هذه الورقة في قضيّة شرح المفردات الصّعبة في نصوص القراءة من خلال كتب اللغة العربية، وتشمل كتب الإصلاح وإصلاح الإصلاح للسّنتين الثّانية والثّالثة من التّعليم الابتدائي، والبحث في أسس انتقاء الكلمات الصّعبة في النّص، وأهمّ التّقنيات المعتمدة في الشّرح، وقد انتهت الدراسة إلى تسجيل جملة من اختلالات تتطلّب إعادة النّظر في أسس انتقاء المفردات الصعبة في النّص القرائي، وكذا تقنيات شرحها.
نصوص القراءة، معجم مدرسي، شرح المفردات، التّعريف.
معتوق محمد لمين
.
الأستاذ المشرف : د/ سالمي كريمة
.
ص 88-112.
مشتة مهدي
.
ص 07-22.
راوية جاموس
.
ص 113-129.