مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
Volume 11, Numéro 2, Pages 932-956
2022-06-01
الكاتب : لنصاري امباركة . بوخلوه باديس .
هدفت الدراسة لمعرفة أثر الابتكار التسويقي على اكتساب الميزة التنافسية بالوكالات التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بكل من ورقلة، حاسي مسعود، تقرت، وكذا التعرف على مستوى أبعاد الابتكار التسويقي والميزة التنافسية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة شملت (36) فقرة وزعت على عينة عشوائية قدرت ب (82) فرد من عمال الوكالات التجارية محل الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى أن الابتكار التسويقي يتميز بمستوى مرتفع لدى الوكالات التجارية محل الدراسة، وكذا الميزة التنافسية هي الأخرى ذات مستوى مرتفع، كما يوجد أثر إيجابي للابتكار التسويقي على الميزة التنافسية؛ إضافة إلى إسهام عناصر الابتكار التسويقي4P في اكتساب المؤسسة لميزة تنافسية بنسبة شبه متكافئة.
ابتكار تسويقي ; أبعاد الابتكار التسويقي ; ميزة تنافسية ; أبعاد الميزة التنافسية ; الوكالات التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بورقلة
مقدم عبيرات
.
سارة موساوي
.
ص 301-314.
سلامي منيرة
.
سنيقرة رفيقة
.
ص 119-132.
ياسين عبد الله
.
بودالي محمد
.
ص 576-591.
عديلة احلام
.
ص 199-218.
بن عبيد هدى
.
بن ختو فريد
.
ص 75-91.