مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
Volume 7, Numéro 2, Pages 1121-1137
2022-06-01

ريادة الأعمال الرقمية ودورها في تحقيق تنافسية المؤسسات الاقتصادية (دراسة تحليلية)

الكاتب : غندور حمزة . طايبي رتيبة .

الملخص

هدفت هذه الدراسة للبحث في واقع ريادة الأعمال الرقمية كمفهوم جديد داخل المؤسسات، وإبراز دورها في تحقيق تنافسية المؤسسات في بيئة عملها، كذلك تبيان الدور الحاسم لريادة الأعمال الرقمية في النمو الاقتصادي والاجتماعي، والقدرة التنافسية وابتكارية المؤسسات الناشئة. من نتائج الدراسة، أن الانتقال لريادة الأعمال الرقمية أصبح ضروريا للمؤسسات، كذلك لها دور بارز في عمل وتنافسية المؤسسات وقدرتها على الاستمرارية والبقاء. The purpose of this study is to research the reality of digital entrepreneurship as a new concept within enterprises and to highlight the role of digital entrepreneurship in the competitiveness of enterprises in their business environment, as well as the critical role of digital entrepreneurship in economic and social growth, and competitiveness and innovation of emerging enterprises. As a result of the study, the transition to digital entrepreneurship has become essential for enterprises, as well as for their prominent role in the functioning, competitiveness, continuity and viability of enterprises.

الكلمات المفتاحية

ريادة الأعمال الرقمية ; تنافسية المؤسسات ; القدرة التنافسية ; الابتكارية