مجلة القسطاس للعلوم الادارية و الاقتصادية و المالية
Volume 3, Numéro 2, Pages 53-69
2021-12-31

التسويق الالكتروني وآلية حماية المستهلك E-marketing And Consumer Protection Mechanis

الكاتب : نبو Nebbou Ismail إسماعيل . جرادة Djerada Lakhdar لخضر .

الملخص

ملخص: أصبح التسويق يحظى بأهمية كبيرة في التطبيق كمحدد رئيسي لنجاح العديد من الشركات العالمية في العديد من الدول الصناعية، حيث ساهم التسويق الإلكتروني في العالم في انخفاض تكلفته وازدياد قدرته على توسيع السوق، حيث تم تأسيس آلاف الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني، حيث لم يعد في الإمكان تجاهله، وقد أكدت عدة دراسات بأنه أدى إلى توسيع الأسواق وزيادة الحصة السوقية للشركات بنسب تتراوح بين 3 إلى 22 % بسبب الانتشار العالمي لشبكة الانترنت. . ABSTRACT: Marketing has become of great importance in the application as a major determinant of the success of many international companies in many industrialized countries, as e-marketing in the world has contributed to a decrease in its cost and an increase in its ability to expand the market, as thousands of companies specialized in e-marketing were established, where it is no longer possible Ignoring it, and several studies have confirmed that it led to the expansion of markets and the increase in the market share of companies by rates ranging from 3 to 22% due to the global spread of the Internet..

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: التسويق الالكتروني، حماية المستهلك، المستهلك، الاقتصاد، الشركات Keywords: E-marketing; consumer protection; the consumer; the economy; companies.