Cahiers de Traduction
Volume 26, Numéro 1, Pages 407-429
2022-05-14

الترجمة كوسيلة لتدريس اللغة الانجليزية مركز التّعليم المكثف للغات بالجزائر أنموذجا

الكاتب : عبيلة أمالو نعيمة . قلو ياسمين .

الملخص

تتناول هذه الورقة البحثية دراسة كيفية استعمال الترجمة كأداة في اكتساب اللغة الإنجليزية و الطريقة المعتمدة في تلقينها في مراكز التعليم اخذين عينه مركز المكثف للغات CEIL بجامعة الجزائر 1.إن تعليم اللغة الإنجليزية في الجزائر مر بعدة تطورات وإصلاحات و هذا من أجل تلبية احتياجات الطلبة و تزويدهم بمعلومات تتماشى و تحديات العصر. من اجل استعمالها كلغةَ التعليم في الجامعات ،لا سيما في المجالات العلمية كونها لغة عصر العولمة وبها تحرّر البحوث العلمية و التكنولوجية لذلك كرّس مركز التعليم المكثف للّغات جهودا لمساعدة مختلف الطلبة بشتى تخصصاتهم وكذا بعض فئات المجتمع لتعلم هذه اللغة معتمدين على طرائق تعليمية مختلفة، واذ حاولنا الاجابة عن السؤال المطروح هل الترجمة عامل أساسي في اكتساب اللغة الإنجليزية؟ أي هل تُستعمل الترجمة كتمارين تساعد أكثر على اكتساب هذه اللغة ؟ فقد اقترحنا تمارين الترجمة كأداة للرفع من مهارات هذه اللغة.

الكلمات المفتاحية

اكتساب اللغة الإنجليزية ; تمارين الترجمة ; مركز التعليم المكثف للغات CEIL