مجلة الحكمة للدراسات الفلسفية
Volume 10, Numéro 2, Pages 725-734
2022-05-10

الدافعية للانحاز وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ ذوي صعوبات التعلم الاكاديمي (الكتابةـالحساب ،القراءة)

الكاتب : بوجطو فاطمة الزهراء .

الملخص

تهدف الدراسة الى التعرف على مستوى الدافعية للانجاز على التلاميذ اين يعانون من صعوبات التعلم الاكاديمي (كتابة ،قراءة ، حساب) اضافة على التعرف على مستوى الدافعية للانجازوعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى عينة الدراسة، حيث كانت عينة الدراسة من تلاميذ يعانون من صعوبات التعلم الاكاديمية ذاخل المراكز في اقسام خاصة بذوي صعوبات التعلم تم تشخيصها من طرف مختصي المركز.

الكلمات المفتاحية

صع ; بات التعلم الدافعية للانجاز التحصيل الدراسي