مجلة الدراسات المحاسبية والمالية المتقدمة
Volume 4, Numéro 1, Pages 081-098
2020-04-30

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الصحراوية بالجزائر

الكاتب : عيسى صولح . كمال رقيعة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور مواقع التواصل الاجتماعي في الإعلان والترويج للخدمات السياحية خاصة منها السياحة الصحراوية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي من خلال التعرف ووصف أبرز مواقع التواصل الاجتماعي، وتشخيص الوضع الراهن للسياحة الصحراوية في الجزائر من مقومات والصعوبات التي واجهتها، كما أظهرت الدراسة أهمية التسويق عبر شبكة التواصل الاجتماعي وهذا باستخدام الإعلان الإلكتروني كوسيلة أكثر فعالية في الترويج لخدمات السياحة الصحراوية، ومن خلال هذه الورقة البحثية توصلنا إلى جملة من نتائج كان أبرزها أن مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة لتسويق منتجات وخدمات السياحة الصحراوية وأسلوب واستراتيجية ضرورية كتوجه ملائم لهذا العصر.

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي، الترويج، التسويق الافتراضي، الإعلان، السياحة الصحراوية.