Revue Des Sciences Humaines
Volume 33, Numéro 2, Pages 433-446
2022-05-09
الكاتب : أوشن أمين . سوالمية فريدة .
هدفت هذه الدراسة الي معرفة مستوى الضغوط النفسية واستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى تلاميذ المعيدين للبكالوريا. وللتحقق من فرضيات الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي، باستخدام مقياس لفنشاتين ومقياسCISS كأدوات الدراسة، تمّ تطبيقها على عينة قصدية غير عشوائية مكونة من 86 تلميذ وتلميذة، وقد تمّ تحليل البيانات باستخدام التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية، اختبار مان واتني، اختبار كروسكال-والس. وقد توصلت الدراسة ان التلاميذ المعيدين للبكالوريا يستخدمون استراتيجيات موجهة مختلفة لمواجهة الضغوط النفسية، وعدم وجود فروق في استراتيجيات مواجهة الضغوط عند مستوى معنوية 0.05 ترجع لمتغيرات (الجنس- الشعبة).
الضغط النفسي ; استراتيجيات المواجهة ; التلميذ المعيد ; امتحان البكالوريا
عيسات مريم
.
آيت مجبر واكلي بديعة
.
ص 425-448.
قدوري الحاج
.
ص 245-256.
بولحية ميادة
.
قشي إلهام
.
ص 1750-1779.
الأسود الزهرة
.
ص 380-412.
قادري حنان
.
قندوز أحمد
.
ص 387-396.