Revue Des Sciences Humaines
Volume 33, Numéro 2, Pages 399-410
2022-05-09

التربية الابداعية قراءة تحليلية في المفهوم والمتطلبات

الكاتب : بولمكاحل ليندة .

الملخص

يهدف هذا المقال إلى دراسة موضوع التربية الإبداعية ومكانتها الهامة في التربية الحديثة ، من خلال التركيز على توضيح ماهية التربية الإبداعية، مع تحديد للأهم متطلبات ودعمات تجسيدها من خلال الإدارة المدرسية الإبداعية، الإدارة الصفية الإبداعية و كذا المنهاج الدراسي الإبداعي، تلك المتطلبات التي تساعد في تنمية الطاقات الإبداعية للمتعلمين وتدريبهم على أساليب تنمية تفكيرهم الإبداعي في حل مختلف المشكلات والمسائل التي يتفاعلون معها لمواكبة جل التغيرات الحاصلة في بيئتهم الخارجية. abstrac This article aims to explain the importance of Creative education as a necessity of modern education .Focusing on the foundations of the creative school management, the creative classroom management; and the creative curriculum, these are foundations that help in developing the creative abilities of learners; And training them in ways to develop their creative thinking in solving the various problems that interact with them to keep pace with most of the changes taking place in their external environment.

الكلمات المفتاحية

ابداع ; تربية ابداعية ; متعلم مبدع ; تفكير ابداعي ; حل المشكلات