مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 13, Numéro 1, Pages 144-157
2022-05-10

اهمية اليقظة التنافسية في تنمية الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية -مؤسسة موبيليس عنابة -

الكاتب : معيوف هدى . لجنف منيرة .

الملخص

صار لزاما على المؤسسة الانفتاح والتوجه نحو بيئتها الخارجية، لأن نجاحها يتوقف بدرجة كبيرة على قدرتها في تسيير واستقاء المعلومات ونشرها واستغلالها في اتخاذ القرارات وبناء الاستراتيجيات المناسبة، وتسمح لها باستشراف المستقبل واستباق التغيرات وتقليل عدم اليقين. وتهدف هذه الورقة البحثية إلى ابراز دور اليقظة التنافسية في تنمية الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية بالتطبيق على مؤسسة موبيليس -عنابة -. It has become imperative for the institution to open up and turn towards its external environment, because its success depends largely on its ability to manage, elicit, disseminate and use information to make decisions and build appropriate strategies, and allow it to anticipate the future, anticipate changes and reduce uncertainty. This research paper aims

الكلمات المفتاحية

اليقظة التنافسية ; تنمية الميزة التنافسية ; المؤسسة الاقتصادية