مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 6, Numéro 1, Pages 262-278
2022-04-30
الكاتب : فضايلية ياسين . رحالية بلال .
الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد درجة مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في سيرورة العملية التعليمية من وجهة نظر أساتذة جامعة سوق أهراس وقد تم تطبيق المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة بالاعتماد على الاستبانة الالكترونية، تم توزيعها على عدد من أساتذة جامعة سوق أهراس في ستة كليات، وصل عدد الأساتذة المستجوبين إلى 77 أستاذ، توصلنا في هذه الدراسة وبعد اختبار الفرضيات أنه توجد علاقة ارتباط معنوية متوسطة نوعا ما بين تكنولوجيا المعلومات والاتصال وسيرورة العملية التعليمية، بالإضافة إلى وجود اثر ايجابي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال على سيرورة العملية التعليمية من وجهة نظر المبحوثين. Abstract : This study aims to determine the degree of contribution of ICT to the process of education from the point of view of the professors of Souk Ahras University and the analytical descriptive approach was applied in this study based on electronic resolution, distributed to a number of professors of Souk Ahras University in six colleges, the number of professors questioned reached 77 professors, we reached in this study and after testing the hypotheses that there is a fairly moderate moral correlation between ICT and the process process Education in addition to having a positive impact of information and communication technology on the process of education from the point of view of the beneefs.
تكنولوجيا المعلومات والاتصال ; العملية التعليمية ; التعليم ; جائحة كوفيد19 ; Information and communication technology ; the educational process ; education ; the COVID-19 pandemic
نسيمة ضيف الله
.
إيمان بن زيان
.
ص 203-218.
شرابشة رفيقة
.
ص 1072-1087.
بن سايح سمير
.
بن عروس محمد
.
ص 387-402.
ضيف الله نسيمة
.
بن زيان إيمان
.
ص 286-301.
بخوش وليد
.
ص 533-542.