المعيار
Volume 26, Numéro 4, Pages 1053-1064
2022-05-10

.الإشهار الخارجي (الملصقات و الأثاث الحضري) في الجزائر، وتوضيفه لقياس نسبة التعرض كقاعدة نشاط دراسة تشخيصية على مستوى بلدية عنابة.

الكاتب : علاق عبد الصمد .

الملخص

ملخص: الإشهار رسالة تهدف إلى ترويج سلعة أو خدمة أو فكرة، في العديد من البلدان يعايش الناس أشكالا مختلفة من الإشهارات، منها المطبوعة التي تشغل مساحة كبيرة من الصحف والمجلات، بينما تظهر الملصقات الإشهارية في الكثير من المركبات العامة والمحلات التجارية فضلا عن اللافتات الإشهارية والآثاث الحضري الموجودة في مختلف المرافق العامة.مدينة عنابة على غرار المدن الجزائرية الأخرى أصبحت ميدان لتموضع مختلف اللافتات الإشهارية بأشكالها وأنواعها.اردنا عبر هذه الدراسة معرفة ما إذا كان هذا التموضع للافتات الإشهارية يحدد ضمن دراسة مسبقة تعتمد على نسبة التعرض لكل منطقة. La publicité est un message qui vise à promouvoir un bien, un service ou une idée. Annaba, comme d’autres villes algériennes, est devenue un terrain de choix pour le placement de différentes enseignes publicitaires, de toutes formes et de tous types. Nous avons cherché à savoir si ce placement était déterminé dans une étude précédente basée sur le taux d'exposition de chaque région.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الإشهار،الإشهار المطبوع، التموضع، نسبة التعرض.