recherches économiques
Volume 11, Numéro 15, Pages 130-147
2016-12-31

التسويق بالعلاقات كمدخل لتفعيل ولاء الزبون

الكاتب : العشاب إيمان .

الملخص

عرف مجال التسويق في الآونة الأخيرة عدة تطورات أدت الى ظهور ما يعرف بالتسويق بالعلاقات الذي يهدف الى كسب الزبون والإحتفاظ به لمدة أطول من خلال التركيز على إحتياجاته ومتطلباته. و لكي يتحقق هذا لابد من توفر عنصري الثقة والالتزام لما لهما من أثر إيجابي على تفعيل رضا الزبون وكسب ولائه.

الكلمات المفتاحية

التسويق بالعلاقات، الثقة والالتزام، الولاء.