مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع
Volume 6, Numéro 1, Pages 40-54
2022-03-25
الكاتب : بنين آمال .
يشكل اكتساب المفاهيم الرياضية القاعدة الأساسية لبناء المعرفة الرياضية، ويعتمد ذلك بشكل كبير على الطرائق المتبعة في تدريس تلك المفاهيم في مختلف المراحل الدراسية، حيث يرى برونر أن مساعدة الطلاب على تعلم المفاهيم بطريقة فعالة قائمة على الاستكشاف يعد غاية أساسية من غايات التعلم المدرسي وأساسا لعملية التفكير وحل المشكلات. وعلى هذا الأساس، ترمي هذه الورقة البحثية إلى إبراز أهمية التعلم بالاكتشاف في ضوء نظرية برونر في النمو المعرفي ودوره في اكتساب المفاهيم الرياضية في مرحلة التعليم المتوسط.
التعلم بالاكتشاف؛ النمو المعرفي؛ نظرية برونر؛ المفاهيم الرياضية؛ مرحلة التعليم المتوسط.
زروق السعدية
.
ص 148-167.
بن بتقة مهدي
.
خضراوي محمد
.
شنوقة عبد المجيد
.
ص 66-81.
علي لطفي علي قشمر
.
ص 17-40.
سلطاني عبد القادر
.
بشلاغم يحي
.
ص 167-181.