المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 5, Numéro 2, Pages 80-103
2022-04-15
الكاتب : بوعموشة هاجر . قرناني ياسين .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تضطلع به الميديا الاجتماعية في نشر الوعي الاستهلاكي وذلك من خلال تحليل عينة من منشورات صفحة المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك عبر الفايسبوك باتباع المنهج الوصفي التحليلي واعتمادا على أداة استمارة تحليل المحتوى الالكتروني المتاح على المواقع الالكترونية، وبعد القراءة التحليلية للمنشورات المأخوذة للتحليل توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: اهتمام صفحة التحليل بمنشورات الوعي الاستهلاكي وتوظيفها لعناصر الإبراز الخاصة بالمحتوى الالكتروني، هذا بالإضافة إلى استخدام علامة الوسم (الهاشتاغ) لترتيب اهتمامات المتصفحين بمنشورات الوعي الاستهلاكي، كما تسعى صفحة المنظمة إلى ترسيخ مجموعة من القيم في مقدمتها قيمة التثقيف الاستهلاكي باعتبارها أداة فعالة في تنمية ونشر الوعي الاستهلاكي.
الميديا الاجتماعية ; ال ; عي الاستهلاكي ; منظمات حماية المستهلك ; المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك apoce
جلولي مختار
.
نوار سمية
.
ص 548-570.
بوخلخال علي
.
بقشيش علي
.
ص 133-146.
نورالدين مبني
.
كنزة حامدي
.
ص 218-231.
قبور هبة الله
.
خلفة ايمان
.
ص 805-831.