مجلة المستقبل للدراسات الاقتصادية المعمقة
Volume 2, Numéro 1, Pages 43-60
2019-03-31
الكاتب : قارة ابتسام . عرابش زينة .
نظرا لانخفاض الارقام التي يحققها قطاع التأمين في الجزائر مقارنة بالدول العربية، الافريقية و باقي دول العالم، والتي وتعود غالبا لضعف إقبال المستهلك الجزائري على هذه الخدمة لأسباب تراوحت بين الدينية والشخصية والاقتصادية، نهدف من خلال هذه الدراسة تحديد موقع الشركات الناشطة في هذا المجال من المشكل ودورها في رسم معالمه والحلول الممكن استعمالها في اقناع المستهلك الجزائري بفوائد التأمين ورفع وعيه بأهمية وبالتالي جذبه نحو اقتناء المنتجات التأمينية وتنشيط القطاع.
التأمين؛ سلوك المستهلك؛ الثقافة التأمينية؛ وكالات التامين؛ الجزائر
Mehadjebia Nassira
.
Tsouri Ben Tsouri Bahia
.
Halimi Leila
.
pages 715-730.
عمار بن عيشي
.
بشير بن عيشي
.
ص 73-88.
حسان بوبعاية
.
فاطمة دغفل
.
ص 91-117.
قرزيز انوار
.
بن زيان ايمان
.
ص 99-124.
ريم لبوزي
.
كريم بيشاري
.
ص 1-15.