دراسات في علوم الانسان والمجتمع
Volume 5, Numéro 1, Pages 104-113
2022-03-31

أفاق التدريب الصفي للمهمات في المدرسة الابتدائية الجزائرية (دراسة تحليلية

الكاتب : بن يحي عمار . بوجيت حليمة .

الملخص

ملخص: تقوم هذه الدراسة النظرية بتوضيح طبيعة التدريب الصفي كمصدر حيوي مرن في نجاح العملية التعليمية في المرحلة الابتدائية. حيث نتطرق إلى مفهومه و إلى أهدافه و أهميته و إلى أشكاله المختلفة ثم دور المعلم في التدريب الصفي و قابلية المتعلم في المرحلة التعليمية فللتدريب الصفي أهمية في الرصيد المعرفي القاعدي يخلق التفوق في مواصلة المشوار الدراسي من خلال التدريب على المهمات الصفية التي يمكن للمتعلم القيام بها وفتح وأفق جديدة للتدريب الصفي في المدرسة الجزائرية . الكلمات المفتاحية:التدريب،التدريب الصفي،المتعلم،قابلية التعليم،المرحلة الابتدائية. Abstract: This theoretical study clarifies the nature of classroom training as a flexible and vital source in the success of the educational process at the primary stage. Where we deal with its concept, its objectives, its importance and its various forms, then the teacher's role in class training and the ability of the learner in the educational stage. Classroom training has an importance in the basic knowledge balance that creates excellence in continuing the academic journey through training on the classroom tasks that the learner can do and open And a new horizon for classroom training in the Algerian school. Key words: training, classroom training, learner, aptitude for education, primary school

الكلمات المفتاحية

training, classroom training, learner, aptitude for education, primary school