مجلة دراسات اجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 13-32
2019-12-30

إشكاليــة وسائـــل الإعلام في تكريــس الأساطي ر والخرافات -موضوع السحر والرقية نموذجا-

الكاتب : عـائـــشة قـــرة .

الملخص

تروم الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء على الإعلام الجزائري الذي صار ذو طابع دعائي استهلاكي، وغرضه تجاري يقوم بالتضليل والتسطيح الفكري بهدف الاستخفاف بعقول الناس، كما تهدف إلى البحث في الهدف من طرح مواضيع السحر والرقية والأساطير التي أصبحت من أبرز المواضيع التي تؤرق فكر وعقل الجماهير The present study aims to examine the Algerian media, which has become consumerist propaganda, and its purpose is to mislead and intellectualize peoples in order to underestimate the minds of them. The study also aims to research the purpose of presenting the subjects of magic, theology and myths that have become the most important subjects that disturb the minds of the masses

الكلمات المفتاحية

وسائـــل الإعلام، السحر، الرقية، الأساطي ر والخرافـات Media, magic, gossip, legends and myths