مجلة الإبداع
Volume 2, Numéro 2, Pages 118-135
2012-12-02
الكاتب : دجانة محمد قدري بدر . اسماعيل الحديد إبراهيم .
يتمثل الهدف من البحث في دور أتمتة الإجراءات في تقويم مستوى درجة رضا العام لأفراد متلقي الخدمة التي تتم في الدوائر الضريبية الحكومية في الأردن حيث يتم تقديم الخدمة لأفراد متلقي الخدمة في هذه الدوائر الضريبية الحكومية ، ومدى انعكاس جودة أتمتة الإجراءات العملية الخدمية على جودة الخدمات الضريبية المقدمة فيها. كما يهدف البحث إلى توضيح مفهوم أتمتة الإجراءات ودورها في تقويم مستوى درجة الرضا العام لأفراد متلقي الخدمة التي تتم في الدوائر الضريبية الحكومية في الأردن. ولهذا الغرض تم اختيار دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نموذجا للدوائر الحكومية نظرا لأهميتها في الاقتصاد الوطني. وقد تضمن البحث: دراسة حاله نظرية و ميدانية لواقع أتمتة الإجراءات و الخدمة في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والتي تم من خلالها جمع البيانات وتحليلها إحصائيا واختبار الفرضيات.
أتمتة الإجراءات، الرضا الوظيفي، التقنيات المساندة ،نشر الوعي الضريبي.
العزب ميادة
.
ص 111-120.
إبراهيم الحديد
.
ص 07-34.
بابا عبد القادر
.
إبراهيم الحديد
.
ص 44-71.
جودة إبراهيم
.
توفيق حسن
.
ص 283-311.