الممارسات اللّغويّة
Volume 13, Numéro 1, Pages 63-76
2022-03-30
الكاتب : محيوت كاهنة .
تعدّ التّربية والتّعليم من أبرز المؤشّرات التي تدلّ على تقدّم الدّول من عدمه؛ حيث تسعى كلّها إلى تحسين هذا الميدان، مادّيّا ومعنويّا، من أجل النّهوض بالبلاد، فهذا المجال هو المعوّل عليه أكثر؛ لأنّ تربية النّشء أحسن تربية، وتطوير جودة التّعليم من عوامل ازدهار الميادين الأخرى. إنّ المنظّمة الإسلاميّة للتّربية والعلوم والثّقافة ذات توجّه تربويّ اتّصاليّ وثقافيّ، تسعى حثيثا إلى إجراء إصلاحات شاملة وكافية، وتشجع على تطوير اللّغة العربيّة، وبخاصّة لدى العرب والمسلمين، وإنجاز البحوث والمشاريع المتعلّقة بهذا القطاع. .
التّربية والتّعليم؛ الإصلاح التّربويّ؛ الإسيسكو.
محمد بوكماش
.
خلود كلاش
.
ص 66-81.
قريتلي سليم
.
بن لكحل سمير
.
ص 89-102.
مسكين عبد الله
.
ص 1-16.