آفاق علمية
Volume 14, Numéro 2, Pages 195-214
2022-04-23
الكاتب : بحوص بوسعيد . جعفور ربيعة .
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن الارتباط بين المسؤولية التحصيلية والعجز المتعلم والكشف عن مستوى كل منهما. وأشارت النتائج إلى أن مستوى المسؤولية التحصيلية بأبعادها جاءت ضمن المستوى المتوسط، كما أن مستوى العجز المتعلم ضمن المستوى المتوسط أيضا، كما لم يوجد ارتباط دال إحصائيا بين المسؤولية التحصيلية بأبعادها والعجز المتعلم. current study aimed to reveal the correlation between Achievement Responsibility and learned helplessness and explore the level of each of them. The results indicated that the level of Achievement Responsibility in its dimensions came within the medium level, and that the level of the learned helplessness is within the medium level as well, and there was no statistically significant correlation between Achievement Responsibility with its dimensions. And learned helplessness.
المسؤولية التحصيلية ; العجز المتعلَم ; المرحلة الثانوية
مقدم أمال
.
مصبايح فوزية
.
لحول فايزة
.
ص 431-450.
مليكة/رقية مدور/وافي
.
ص 90-111.
دليلة علاوي
.
حسيبة برزوان
.
ص 107-118.
خماد محمد
.
بن نويوة سعيد
.
ص 527-542.
كحلي كمال
.
سليماني رحمة
.
ص 141-150.