الصوتيات
Volume 18, Numéro 1, Pages 145-164
2022-04-15

تعليمية أصوات اللّغة العـربية من خلال مـناهج الجيل الثاني بحث في كيفية ترتيب الحروف والعرض

الكاتب : صيفي لخضر . مقران يوسف .

الملخص

الملخص تهدف هذه الدراسة إلى استعراض تعليمية أصوات اللّغة العربية من خلال مناهج الجيل الثاني، والبحث في كيفية ترتيب الأصوات وعرضها، والأهداف المتوخاة من وراء ذلك، والخلفيات التي ارتكز عليها واضع المناهج في ترتيب الأصوات. فضلا عن استقصائنا لتطبيقات مناهج الجيل الثاني على أرض الواقع. مما يسهل على المعلمين فهم وتطبيق ما يرمي إليه واضع المناهج الجديدة من أهداف تعليمية/ تعلمية متميزة مواكبة لضرورات العصر ومتغيراته، ومن ثمة بعث جيل جديد متطلع لحقيقة اللغة، وبان لحضارة متميزة. Abstract This study aims to review the educational of Sounds of Arabic language through the second-generation curriculum, Researching how votes are arranged and displayed, and the goals behind it, The backgrounds on which the curriculum composer was based. As well as our investigation of the applications of second generation curricula on the ground. Making it easier for teachers to understand and apply What is meant by the new curriculum developer From educational goals / Learning Distinguished keeping pace with the necessities of the times and its variables, From there, he sent a new generation looking for the truth of the language, and building a distinguished civilization.

الكلمات المفتاحية

التعليمية؛ الصوت؛ الحرف؛ المنهاج التربوي؛ الجيل الثاني.