مجـــــــــــــــــــــــلة المشكلة الاقـــــــــــــــــــتصادية والتنمية
Volume 0, Numéro 0, Pages 91-117
2021-12-01

التسويق الالكتروني كآلية لدخول الأسواق الدولية

الكاتب : نورالدين جليد . ياسين جليد .

الملخص

لا يمكن لاحد اليوم أن ينكر ما حققته التكنولوجيا من نجاحات باهر في جميع المجالات من طب وهندسة وزراعة وصناعة وخدمات وابتكارات وحتى التعارف بين الناس ولذلك برز إلينا عالم جديد أصبحت التكنولوجيا هي المتحكمة فيه في كل شيء حتى فيما يقوله الناس وبفضلها ظهر ما يعرف بالأسواق الإلكترونية الضخمة التي تسع أعداد هائلة من البشر يصلوا إلى حد ملايين الناس بقدرات هائلة ومنتجات جديد لا عدد لها ولا حصر فيما لا تستطيع عليه الأسواق التقليدية ومن هنا ظهر ما يعرف بالتسويق الالكتروني والذي يستخدم الشبكة العنكبوتية أو الإنترنت لتسويق منتجاته والوصول بها إلى العملاء والمستهلكين ليس في حدود منطقته أو حدود بلده بل تخطت حواجز الحدود وخرجت إلى آفاق العالم الرحبة لتسوق المنتجات وتعرضها على جميع العملاء لا فرق بينهم الكل متساوون داخل الشبكة العنكبوتية.

الكلمات المفتاحية

التسويق ، التسويق الدولي. التسويق الالكتروني. الاستراتيجية. السوق العالمية.