Revue Des Sciences Humaines
Volume 33, Numéro 1, Pages 275-296
2022-03-31

قياس النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم بالشرق الجزائري. ولايات قسنطينة، عنابة، سطيف نموذجا

الكاتب : هند علوي .

الملخص

إن تكنولوجيا التعليم هي تطبيق التكنولوجيات الإلكترونية ومنها الحاسب الآلي والأقمار الصناعية وغيرها من التكنولوجيات المتقدمة وتوزيعها ونقلها من مكان لآخر وعلى هذا تكون تكنولوجيا المعلومات في أوسع معنيها تخطيطا وإعدادا وتطويرا وتنفيذا وتقويما كاملا للعملية التعليمية من مختلف جوانبها، ومن خلال هذه الدراسة نريد توضيح منهجية إدماج تكنولوجيا المعلومات في قطاع التعليم بالولايات المختارة عنابة، سطيف، قسنطينة وكيفية قياس النفاذ إلى تكنولوجيا التعليم بقطاع التربية في الولايات المذكورة آنفا.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا التعليم. تكنولوجيا المعلومات. قطاع التعليم, سطيف .قسنطينة .عنابة