مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
Volume 3, Numéro 1, Pages 36-52
2022-04-10

الاعلام السياحي الحديث ودوره في التعريف بالمقومات السياحية للجزائر

الكاتب : سماعيل حسيبة . بن نافلة قدور .

الملخص

ان الاعلام السياحي الحديث وفي مقدمته مواقع التواصل الاجتماعي قد فرض واقعا جديدا وأصبح ضرورة ملحة للنهوض بالسياحة في الجزائر خاصة وان الجزائر تتوفر على مقومات سياحية طبيعية ثقافيه وتراثيه تستحق الزيارة والتعرف عليها وتثمينها. وقد اعتمد الباحثان على المنهج الاستنباطي في محاوله لمعرفه أهمية الاعلام السياحي الحديث والدور الفعال الذي يلعبه في الترويج للمعالم السياحية في الجزائر خاصة في ظل التراجع الكبير الذي خلفته جائحه كورونا كوفيد-19- في القطاع السياحي والتي تتوقع منظمه السياحة العالمية خسائر في الايرادات السياحية تصل الى 1.2 ترليون دولار سنه 2020. وقد اظهرت النتائج ان على الدولة الجزائرية والهيئات التابعة للقطاع السياحي عامه اعداد استراتيجية وطنيه للإعلام السياحي الحديث وتطوير مواقعها الإلكترونية الخاصة بالترويج السياحي وتعزيز السياحة الافتراضية، كما اقترح الباحثان مجموعة من التوصيات تخص استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع السياحة الداخلية كبديل للأوضاع الراهنة وفقا لترتيبات صحية ووقائية لمرحلة ما بعد كرونا كوفيد-19 The modern tourism media, primarily social media, have come to the forefront It has imposed a new reality and has become an urgent necessity for promoting tourism in Algeria In particular, Algeria has a natural cultural tourist and heritage Worth the visit, and they are recognized and valuable and the researchers have relied on the curriculum In his attempt to know him the importance of modern tourism media and the role His effective promotion of Algeria's tourist attractions In the light of the great retreat left by his prize, Koruna Kovid-19-in The tourism sector, whose international tourism organization expects revenue losses Tourism reaches $1.2 trillion in 2020 and has been shown The results are that the Algerian state and the bodies of the tourism sector should be in general Develop a national strategy for modern tourism media and develop their own websites Promotion of tourism and promotion of virtual tourism as suggested by researchers as a whole The recommendations concern the use of social media to encourage domestic tourism as an alternative The current situation is in accordance with the preventive and health arrangements for its post-Cronus phase Covid-19

الكلمات المفتاحية

الاعلام السياحي الحديث، مواقع التواصل الاجتماعي، المقومات السياحية للجزائر، ترويج السياحي ; Modern tourism media, social media, Tourist promotion. tourist attractions of Algeria.