مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 7, Numéro 2, Pages 938-944
2022-04-05

الإبداع الاشهاري وفعالية الرسالة التضمينية مقارنة بالرسالة الإشهارية الكلاسيكية

الكاتب : لعلاوي خالد .

الملخص

نسعى من خلال هذه الورقة البحثية إلى إبراز أهمية الإبداع الإشهاري وفعالية الرسائل الدلالية والتضمينية مقارنة بالرسالة الإشهارية المباشرة والكلاسيكية. حيث أنه مع الاعتماد على ادراج عنصر الابتكار في كل أنواع المنتوجات وارتفاع حدة المنافسة في سوق ازدادت فيه متطلبات الزبائن، يكون الأجدر بنا أن نتحكم ونطور التقنيات الإشهارية بطريقة تستقطب انتباه المتلقي وتستميل ادراكه للرسالة. وعليه، تكتسي هذه الدراسة أهمية كبيرة من خلال أنها ستكشف الغطاء عن الأساليب الإشهارية في الجزائر، وأنواع الرسائل التي تتضمنها الومضات ومدى تأثيرها على المستقبل. الكلمات المفتاحية: الإبداع الاشهاري؛ الرسالة الإشهارية التضمينية؛ الرسالة الإشهارية الكلاسيكية، سوق الإشهار في الجزائر. In this research paper, we seek to highlight the importance of advertising creativity and the effectiveness of semantic and implicit messages compared to the direct and classic advertising message. Since with the inclusion of the innovation element in all types of products and the intensity of competition in a market where the demands of customers have increased, it is better for us to control and develop advertising techniques in a way that attracts the attention of the recipient and attracts his awareness of the message. Accordingly, this study is of great importance in that it will unveil the advertising methods in Algeria, the types of messages contained in the flashes and their impact on the future.

الكلمات المفتاحية

الإبداع الاشهاري ; الرسالة الإشهارية التضمينية ; الرسالة الإشهارية الكلاسيكية ; سوق الإشهار في الجزائر