المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
Volume 9, Numéro 1, Pages 68-80
2022-03-31

دور التعليم عن بعد في التدريب على التكنولوجيات الجديدة مقاربة نقدية The Role Of Distance Education In Training In New Technologies - Critical Approche -

الكاتب : طلحي حمزة . ميلود مراد .

الملخص

الملخص تسعى هذه الورقة البحثية إلى تقديم مفهوم ونشأة التعليم عن بعد وتطوره وأنواعه وكيف أن التعليم عن بعد قائم على تقنيات استخدام الوسائل الالكترونية المختلفة في عملية التعليم سواء التعليم الحقيقي النظامي الذي يتم داخل الفصل الدراسي أو التعليم عن بعد من خلال التقنية، بالإضافة إلى إبراز الدور الفاعل للأستاذ في توفير الجو المناسب لاكتساب الطلبة مختلف المعارف . وفي نهاية المطاف التوصل الى نتيجة عامة ترتكز بالأساس على ايجابيات التعليم عن بعد من جهة وكذا متطلبات الجامعة لتفعيله على النحو السليم في إطار وضعه ضمن ضوابط وأخلاقيات استخدام التقنيات الحديثة في التعليم القائمة على مهارة التفكير الواعي خلال ممارسة التعليم عن بعد، وكيف يمكن لمهارات التربية الإعلامية تحسين فاعلية التعليم الالكتروني. Abstract: This research paper seeks to provide a detailed and in-depth explanation of the concept and history of distance education, its development and types, and how distance education is based on the techniques of using various electronic means in the education process, whether formal real education that takes place in the classroom or distance education, in addition to highlighting the role The professor is effective in providing the appropriate atmosphere for students to acquire various knowledge. Finaly as resulte this is the referring to the positives of distance education on the one hand, as well as the university’s requirements to activate it properly within the framework of its setting within the controls and ethics of using modern technologies in education.

الكلمات المفتاحية

Keywords: modern technologies in education ; ethicals controls. ; كلمات مفتاحية: التعليم عن بعد.، أخلاقيات.، مهارة التربية الإعلامية.