دراسات إنسانية واجتماعية
Volume 11, Numéro 2, Pages 315-334
2022-03-31

الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

الكاتب : بوزيدي مسعودة .

الملخص

هدفت الدراسة الحالية للتعرف على مستوى الملل الأكاديمي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية، كما تسعى إلى معرفة الفروق بين التلاميذ في مستوى الملل الأكاديمي في ضوء متغيري الجنس والتخصص الدراسي، وذلك باتباع المنهج الوصفي، ولقد تم إجراء الدراسة بثانوية المقاومة الشعبية بالأغواط على عينة قوامها (108) تلميذاً وتلميذة، وقدتم اعتماد برنامج الحزمة الإحصائية في العلوم الاجتماعية(spss) وذلك باستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلـــة في اختبار (ت) لعينة واحدة، واختبار (ت) لعينتين مستقلتين لتحليل بيانات الدراسة، وكشفت الدراسة عن النتائج التالية: -الملل لأكاديمي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي بمدينة الأغواط منخفض. -لا توجد فروق دالة إحصائيا بين الجنسين في مستوى الملل الأكاديمي. -لا توجد فروق دالة إحصائيا بين تلاميذ الشعب العلمية وتلاميذ الشعب الأدبية في مستوى الملل الأكاديمي

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الملل الأكاديمي، تلاميذ المرحلة الثانوية