L'entreprise
Volume 3, Numéro 3, Pages 28-47
2014-09-08

دور استراتيجيات الترويج السياحي في ترقية القطاع السياحي الجزائري

الكاتب : الداوي الشيخ . قمراوي نوال .

الملخص

أصبحت السياحة اليوم في الجزائر ضرورة حتمية، إذ من الممكن أن تساهم مواردها في تنمية القطاع الاقتصادي وذلك إذا تم استغلال القطاع السياحي بشكل جيد وفعال، وهذا ما تعمل به الجزائر اليوم من خلال سياساتها التنموية في هذا القطاع وبرامجها التنموية بغية التعريف بالمقصد السياحي الجزائري وترقيته داخليا وخارجيا. ولكي يتمكن السائح من التعرف على مميزات المقاصد والمناطق السياحية الجزائرية لابد من الاعتماد على إستراتيجية ترويج سياحية فعالة وعصرية، فالترويج السياحي يعتبر من أهم عناصر المزيج التسويقي السياحي فمن خلاله يتم الوصول إلى السائح بشكل مباشر وفعال مما يسمح بتلبية حاجاته وتوقعاته.

الكلمات المفتاحية

المقصد السياحي- الترويج السياحي- التسويقي السياحي.