مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 13, Numéro 1, Pages 631-650
2022-03-15

تأثير العلامة التجارية على السلوك الشرائي للمستهلك النهائي دراسة حالة العلامة التجارية " Condor "

الكاتب : الغازي خديجة . حاجي كريمة .

الملخص

يهدف البحث إلى معرفة مدى تأثير العلامة التجارية على السلوك الشرائي للمستهلك، حيث تم دراسة شهرة وخصائص العلامة التجارية "Condor " للالكترونيات وتأثيرهما على السلوك الشرائي للمستهلك شملت الدراسة الميدانية عينة من المستهلكين من مدينة بشار تتكون من 155 فرد و توصلت الدراسة أن شهرة وخصائص العلامة التجارية لها تأثير على السلوك الشرائي للمستهلك. This study means to determine the effect of the brand on the consumer purchasing behavior, within we studied the reputation and the characteristics of brand known as "Condor Electronics" and their impact on the consumer purchasing behavior. The domainof the study included a sample of consumers of the city of Bechar, the study found that the reputation and the characteristics of the brand have an impact on the consumer purchasing behavior.

الكلمات المفتاحية

شهرة العلامة التجارية ; خصائص العلامة التجارية ; تم ; قع العلامة التجارية ; سل ; ك المستهلك ; سلك شرائي