Beam Journal of Economic Studies
Volume 6, Numéro 1, Pages 144-155
2022-03-15

دور التعليم الهجين في ضمان استمرارية التعليم الجامعي لدى الطلبة اثناء جائحة كورونا

الكاتب : زبير محمد . زحاف صونيا .

الملخص

تهدف الدراسة الى التطرق لموضوع التعليم الهجين وانماطه ومتطلبات العمل به لضمان استمرارية العملية التعليمية في الازمات، وتحري مدى جاهزية الطلاب ومدى توافر البنية التحتية المساعدة على تبنيه بجامعة تبسة، من خلال دراسة عينة قوامها 318 طالب. وقد توصلت الدراسة الى ان التعليم الهجين بتوظيفه للتعليم الإلكتروني يسهم في انماء القدرات الفكرية للطالب وتحويله من متلقي للمعلومة الى صانع للمحتوى، وان نجاحه يتوقف على مدى قدرة الأستاذ في توظيف التقنيات الرقمية التفاعلية لتنويع طرق إيصال المعلومة بما يضمن جودة التعليم العالي بجامعة تبسة.

الكلمات المفتاحية

التعليم الهجين ; التعليم عن بعد ; التعليم الالكتروني