مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية
Volume 9, Numéro 1, Pages 266-282
2022-01-31
الكاتب : خزار لمياء .
مـلخـص: إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اختصارا T.Q.M في جوهرها هي توجه إداري حديث، ذو استراتيجية متكاملة، تقوم على مجموعة من المبادئ والأفكار حديثة النشأة، وتهدف إدارة الجودة الشاملة لتحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة، وتحقيق جودة عالية من خلال اشراك كل أعضاء المؤسسة في التنظيم والتطوير، بهدف كسب رضا العميل وتحقيق حاجاته. Abstract: Total Quality Management (i.e.,T,Q,M), in its essence, is a modern management trend with an integrated strategy which is based on a set of newly eme rging principles and ideas. Its goal is to continuously improve and develop performance, as well as achieving high quality, through involving all members of the institution in the organization and development in order to gain the cistomer’s satisfaction and achieve their needs.
التميز ; الجودة الشاملة ; إدارة ; تطوير الخدمات ; خدمة العملاء ; Custemers service ; Excellence ; Management ; Service development ; Total quality
مصطفى طويطي
.
خيرة مجدوب
.
ص 455-473.
عيادي عبد القادر
.
ص 23-25.
باديس نبيلة
.
ص 334-360.
سيد حياة حياة
.
حداد بختة
.
ص 01-16.