مجلة المنظومة الرياضية
Volume 9, Numéro 2, Pages 874-889
2022-03-01
الكاتب : بن عكي رقية صونية .
ملخص: إن عملية السبونسور ينغ و الدعاية لها دور ايجابي بتوفير المساعدات اللازمة لنوادي الرياضية و تضمن بذلك المؤسسة التجارية الجزائرية الإشهار و الدعاية لمنتجاتها و لكن ضعف هذا العملية راجع لعدة اعتبارات و لتخطي هذه الأزمات الرياضية هو تطبيق نظام الاحتراف الرياضي بجميع مقاييسه و في جميع الميادين الرياضية بالإضافة إلى تطبيق فكرة خصخصة القطاع الرياضي، و أن المؤسسات التجارية لم تقم بدورها في البحث عن أسواق تشمل جميع أطراف المجتمع من جهة و أن النوادي الرياضية هي الأخرى لم تحاول استغلال هذه المؤسسات و التعامل مع منتجاتها من أجل تحقيق أهدافها المالية، و بظهور قانون 2013/05 المتعلق بالتنظيم التربية البدنية و الرياضية شجع فكرة الاستثمار في المجال الرياضي و تسويق منتجاتها بالإضافة إلى المرسوم التنفيذي 06/263 المتعلق بإنشاء النوادي الرياضية في شكل شركات رياضية للمساهمة SSPA
الكلمات المفتاحية: الشركات الرياضية التجارية، دعم الأندية، تمويل الأندية، كرة القدم
حجاج أحمد
.
بوركاب رانيا
.
ص 634-650.
لغرور عبد الحميد
.
نقاز محمد
.
شنوف خالد
.
ص 125-140.
حمزة شريف
.
مفتاح مجادي
.
رابح مجادي
.
ص 41-54.
حمادي جمال
.
قطاف محمد
.
قوال مصطفى
.
ص 132-144.