مجلة المنظومة الرياضية
Volume 9, Numéro 2, Pages 426-443
2022-03-01
الكاتب : علوان رفيق .
هدف البحث الحالي إلى معرفة اثر برنامج الألعاب الصغيرة في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الطور المتوسط، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي لتحقيق أهداف الدراسة، وتطبيق مقياس المهارات الاجتماعية والبرنامج التعليمي المقترح على عينة قصدية مكونة من 20 تلميذ 08 اناث و12 ذكور للمجموعة التجريبية، حيث تم استخلاص النتائج وتحليلها بالأساليب الإحصائية المناسبة (spss) وأظهرت النتائج أنه: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القاس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في جميع أبعد المقياس، ووفقا للنتائج التي تم التوصل إليها فإن الباحث يوصي بما يلي: ضرورة استعمال الألعاب الصغيرة في التعليم المتوسط خاصة لكون التلميذ في هاته المرحلة من العمر بحاجة الى اللعب للنمو السليم لشخصيته في جميع جوانبها.
الألعاب الصغيرة، المهارات الاجتماعية، المرحلة المتوسطة.
بن ساسي رضوان
.
العنتري محمد علي
.
ص 255-264.
مراح خالد
.
عطأالله أحمد
.
دحون عومري
.
ص 198-208.
جرادي إبراهيم
.
بوبكر الصادق
.
ص 226-240.
مربوحة بولحبال نوار
.
بليلة سيف الدين
.
ص 63-71.
عرابي الشيخ
.
أقزوح سليم
.
ص 1573-1591.