مجلة المنظومة الرياضية
Volume 9, Numéro 2, Pages 325-343
2022-03-01

الإدماج الاجتماعي للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية

الكاتب : طويل عبدالكريم . مسعودان احمد .

الملخص

هدفت الدراسة الحاليّة إلى التعرف على وجهات نظر اساتذة التربية البدنية نحو التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في المتوسّطات بولاية الجلفة، وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي مستخدمين النسب المئوية ومعامل الفا كرونباخ حيث شملت الدراسة 86 استاذا من اصل 320استاذ تم قبول 50 استمارة بعدما تم رفض 25. على مستوى متوسطات ولاية الجلفة خلال الموسم الدراسي 2020 م- 2021 م من شهر نوفمبر2020 الى شهر جانفي 2021، وقد توصلت نتائج الدراسة الى الاتي : - وجهة نظر اساتذة التربية البدنية ايجابية نحو ادماج التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في المتوسطات.

الكلمات المفتاحية

ذوي الاحتياجات الخاصة ، اساتذة التربية البدنية ، التحصيل الدراسي.