مجلة المنظومة الرياضية
Volume 9, Numéro 2, Pages 23-34
2022-03-01

مستويات التحكم لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بتحسين الأداء الحركي عند تلاميذ المرحلة المتوسطة

الكاتب : سليماني نورالدين .

الملخص

ملخص: هدفت الدراسة الى معرفة مستويات التحكم لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بتحسين الأداء الحركي عند تلاميذ مرحلة المتوسطة.ومعرفة دور التحكم الجيد في الوسائل و الوقت و التلاميذ في حصة التربية البدنية لتحسين المهارات الحركية . و تم التوصل على انه هناك علاقة ارتباطية بين مستوى التحكم في (التلاميذ- الوسائل البيداغوجية- الوقت) لأستاذ التربية البدنية والرياضية وتحسين المهارات الحركية لتلاميذ الطور المتوسطوان ان هناك دور مؤئر لمستويات التحكم على صيرورة درس التربية البدنية و الرياضية. Abstract The study aimed to know the levels of control of the professor of physical and sports education and their relationship in improving motor performance among middle school students. And to know the role of good control in means, time and students in the physical education class to improve motor skills. And it was concluded that there is a correlation between the level of control in (pupils - pedagogical means - time) of the professor of physical education and sports and improving the motor skills of middle school students and that there is an influencing role for the levels of control on the process of the physical education and sports lesson.

الكلمات المفتاحية

مستويات التحكم ; استاذ التربية البدنية و الرياضية ; الاداء الحركي ; تلاميذ الطور المتوسط