مجلة علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 1, Numéro 2, Pages 77-84
0000-00-00
الكاتب : موهوبي بلقاسم . بن عبد الواحد عبد الكريم . دودو باقلسم .
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى دافعية التعلم لدى التلاميذ خلال دروس التربية البدنية والرياضية من وجهة نظر التلاميذ، وكذا تحديد الفروق في مستوى دافعية التعلم تبعا لمتغيري الجنس والمستوى الدراسي، تكونت عينة الدراسة من 228 تلميذ اختيروا بطريقة عشوائية، اعتمدت الدراسة على مقياس دافعية التعلم الذي يتكون من 28 عبارة، تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام المتوسط الحسابي والانحراف المعياري، واختبار ت، وتحليل التباين الأحادي، أظهرت النتائج أن مستوى دافعية التعلم لدى التلاميذ خلال دروس التربية البدنية والرياضية كان مرتفعا، عدم وجود فروق في مستوى دافعية التعلم لدى التلاميذ خلال دروس التربية البدنية والرياضية تبعا للجنس والمستوى الدراسي.
الكلمات المفتاحية: دافعية التعلم، درس التربية البدنية والرياضية، الجنس، المستوى الدراسي.
بلقاسم موهوبي
.
عبد الكريم بن عبد الواجد
.
بلقاسم دودو
.
ص 77-84.
موهوبي بلقاسم
.
دودو بلقاسم
.
قندوز أحمد
.
ص 415-430.
كاملي مراد
.
ص 590-603.
جمال مقراني
.
ص 31-43.
قدور بن دهمة طارق
.
علالي طالب
.
قاسمي بشير
.
ص 81-92.