مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 14, Numéro 1, Pages 228-244
2022-03-15

استراتيجية القصص الرقمية ودورها في إكساب المتعلمين المهارات اللغوية (المرحلة المتوسطة أنموذجا)

الكاتب : مسعودي حفصة . بوراوي مليكة .

الملخص

تسعى التعليمياتية (Didactique) اليوم إلى النهوض بالمجال التعليمي التعلُّمي وجعله أكثر نضجا وتطورا، مستفيدة من التكنولوجيات الحديثة والرقمنة، محاولة النظر بعمق في أدواتها التحليلية. من هذا المنطلق سنركز على تعليمية القصص الرقمية وأثرها في تنمية المهارات اللغوية لدى متعلمي المرحلة المتوسطة، وإنّ تناولنا لهذا الموضوع لن يكون من باب الإحصاء فقط، وإنّما سنعرج على التحليل والتركيب والنقد، منطلقين من إشكالية مفادها: - هل يمكن في يوم من الأيام أن نستغني عن القصص الورقية؟ - وهل ستكون القصص الرقمية بديلا عن القصص الورقية؟

الكلمات المفتاحية

الرقميات ; الحكي ; تكنولوجيات التعليم ; المهارات اللغوية ; المتعلم