مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية
Volume 4, Numéro 1, Pages 99-109
2013-06-30

مواقع التواصل الاجتماعي كإعلام سياحي جديد وتأثيرها على السياحة الداخلية )موقع فيسبوك نموذجا(

الكاتب : عيسى براق . سيد وائل براق .

الملخص

جميع الوسائل الإعلامية المستخدمة في الإعلام السياحي تحتاج إلى تطوير في ظل تزايد تأثير الإعلام )YouTube و facebook و Twitter الجديد وأدواته المعروفة ومنها مواقع التواصل الاجتماعي )مثل والمدونات، وامتداد هذا التأثير على السياحة الداخلية، فمواقع التواصل الاجتماعي أصبح لها دورا هاما في التأثير على آراء وثقافات الناس، من خلال تزويدهم بشكل آني وسريع بالمعلومات والأخبار والأنشطة الثقافية والسياحية المختلفة، لذا يجب استغلال هذه المواقع لدعم وتنمية السياحة الداخلية. All media tools used in the tourism media needed to be developed in depending of the increasing influence of the new media and its tools, including social networking sites (such as Twitter, facebook and YouTube) beside the blogs, and the extension of this effect on domestic tourism, the social networking sites have is playing very important roles in the impact on opinions and cultures of people, by providing them with instant and fast news, and various cultural and tourist activities. So we must use these sites to support the development of domestic tourism.

الكلمات المفتاحية

السياحة، الإعلام السياحي، السياحة الداخلية، الإعلام الجديد، مواقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك Tourism, Tourist Media, domestic tourism, new media, social networking sites, Facebook