مجلة المخبر' أبحاث في اللغة والأدب الجزائري
Volume 18, Numéro 1, Pages 388-397
2021-12-31

Assessing The Concepts Of Genre And Context In Efl Learners’ Interpretation Of Literary Texts: ‘’things Fall Apart’’ As A Model

Authors : Mehiri Ramdane . Hoadjli Ahmed Chaouki .

Abstract

غالبًا ما يتميز تفسير النص الأدبي من قبل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية باستخدام الطلاب لطرق الفهم التقليدية مثل الإجابة على الأسئلة العامة، وإيجاد المترادفات والمتضادات، وما إلى ذلك. وهذا يشير إلى أن الحاجة إلى الاستراتيجيات المناسبة للحصول على فهم عميق واستخراج للمعاني لا يزال بعيدا ، وأن استعمال استراتيجيات جديدة ليس مجرد ممارسة حتمية ، بل جانب مهم يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار. فالاعتقاد بأن ما يحتاجه الطلاب هو المعنى الحقيقي للنص الأدبي ينبع من تجربتنا المتواضعة كمدرسين لصفوف اللغة الإنجليزية وملاحظاتنا المتكررة لمعالجة الطلاب السطحية للنصوص. حيث يُعد النوع والسياق من العوامل المهمة التي تعزز الحصول على المعرفة بالنصوص وهي جوهر الدراسة الحالية ، جنبًا إلى جنب مع استراتيجيات التقييم التي يقترحها الباحثان. من خلال مراجعة بعض الأدبيات ذات الصلة، وفي نفس الوقت الاعتماد على ملاحظاتنا، يهدف هذا البحث إلى التحقيق في دراسة النصوص الأدبية من وجهات نظر مختلفة.

Keywords

متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، طرق الفهم التقليدية ، استعمال استراتيجيات جديدة ، النوع والسياق ، واستراتيجيات التقييم.